recent
أخبار ساخنة

كيفية استرداد الملفات المفقودة من جوجل درايف

الصفحة الرئيسية

تطبيق جوجل درايف او حتي الموقع الرسمي لـ Google Drive وهو نظام تخزين ملفات سحابي خاص بشركة جوجل حيث تم إطلاقه في 24 أبريل 2012 ويتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة الملفات ومزامنتها عبر الأجهزة المختلفة وتخزينها في المساحة السحابية الخاصة بحسابك، ومع ذلك في الشهر الماضي، قام الكثير من المستخدمين لتطبيق وخدمةGoogle Drive  بالإبلاغ عن العديد من عمليات فقدان البيانات

استعادة المحذوفات من غوغل درايف

مشكلة عدم استرداد الملفات

وقد تم تسليط الضوء على المشكلة في منشور منتدى مستخدم كوري جنوبي سرعان ما اجتذب المنشور مستخدمين آخرين يعانون من نفس المشكلة في جميع أنحاء العالم، أظهرت تقارير المستخدم فقدان البيانات يتراوح من بضعة أشهر إلى سنوات، حدثت المشكلة للملفات الشخصية مثل الصور ومقاطع الفيديو وملفات PDF وتلك التي تم إنشاؤها في تطبيقات Google مثل العروض التقديمية وجداول البيانات والمستندات.

drive 1

رد غوغل عن استرداد ملفات درايف

وقد ادعت شركة جوجل أن هذه المشكلة لم تؤثر سوي على عدد محدود من مستخدمي النسخ الخاصة بالكمبيوتر الـ PC ولكنها اعترفت بالمشكلة بغض النظر عن أي منصة قد حدثت بها المشكلة، ومع ذلك فقد افتقروا إلى الوضوح في المعلومات التي قدموها. 

وقد ظلت التفاصيل الحاسمة لإصلاح البيانات أو استعادتها مراوغة ولم يكن هناك ما يضمن أن جميع التقارير كانت فقط لمستخدمي الكمبيوتر الـ PC بسبب هذا النقص في الشفافية من جانب شركة جوجل ويترك المستخدمون غير متأكدين من مصير مستنداتهم.

الحلول التي قدمتها شركة جوجل لاسترداد ملفات المفقودة

في البداية دعونا نقول ان المشكلة منتشرة في ليست في جميع إصدارات Google Drive من ولكنها من الإصدار الـ v84.0.0.0  إلى v84.0.4.0، ولحل المشكلة ، سيتعين عليك أولا تثبيت أحدث إصدار من تطبيقات خدمة جوجل درايف على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، أحدث إصدار هو 85.0.13.0 (وما فوق حيث سيكون هناك المزيد من عمليات الإطلاق اللاحقة).

  • الآن قم بفتح تطبيق Google Drive على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.
  • يوجد رمز Drive لكمبيوتر سطح المكتب في علبة النظام أو شريط القوائم (macOS) انقر فوق هذا الرمز.
  • اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift للكشف عن الخيارات الكامنة وراءه.
  • سترى خيارا يقول  "الاسترداد من النسخ الاحتياطية" انقر فوق هذا الخيار لبدء العملية.
  • الآن، ستتلقى إشعارا حول معلومات النسخ الاحتياطي الخاصة بك. سيبدأ إما الاسترداد ثم يعرض أن "الاسترداد قد بدأ"، أو لن يبدأ نظرا لوجود "لم يتم العثور على نسخ احتياطية".
  • ستتلقى أحد الإشعارين إذا عثر Google Drive على نسخة احتياطية.
  • اكتمل الاسترداد: هذا يعني أن الإجراء كان ناجحا.
  • لا توجد مساحة كافية على القرص: هذا يعني أن جهازك به قيود تخزين.
  • يجب تحرير بعض مساحة التخزين الخاصة بك إذا لم يكن لديك مساحة كافية على القرص. 
  • يمكنك القيام بذلك عن طريق حذف التطبيقات غير الضرورية ومقاطع الفيديو الكبيرة 
  • ومسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت ، وما إلى ذلك.
  • يمكنك أيضا استخدام واجهة سطر الأوامر وتحديد مسار ملف استرداد آخر. قم بذلك فقط إذا كان لديك وحدة تخزين قرص أو قسم به مساحة أكبر.

بعد أن تكمل Google عملية الاسترداد للبيانات، ستحصل على مجلد جديد على سطح المكتب للكمبيوتر الشخص الخاص بك باسم “Google Drive Recovery.” وسيظهر هذا مع الملفات غير المتزامنة، ومع ذلك ، قد تواجه مشكلات عند استعادة بعض الملفات المفقودة.

drive 2



حل إضافي لاسترداد المفات المحذوفة

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات، يمكنك محاولة إرسال تعليقات لتطبيق جوجل درايف يجب عليك استخدام علامة التصنيف #DFD84 والتحقق من أن تقريرك يتضمن سجلات التشخيص حتى يعرف دعم Google ما الذي تبحث عنه.

  • ولكن في بعض الأحيان يفضل بعض المستخدمين ان يتحكموا يدويا ودقيقا في استرداد الملفات على تطبيق جوجل درايف وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك باستخدام استعادة سطر الأوامر.
  • يمكنك استخدام طريقة سطر الأوامر إذا قمت بقطع اتصال محرك الأقراص المحلي أثناء استكشاف الأخطاء وإصلاحها. 
  • يمكنك اتباع الطرق من هذا الرابط من دعم Google الرسمي للحصول على مزيد من التحكم اليدوي من خلال الضغط علي الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــــــا تابع التعليمات المرفقة.

الخلاصة

ومع ذلك ، ستحصل فقط على نسخ احتياطية من macOS Time Machine أو Windows كخيار استعادة واسترداد، إذا لم تتخذ أيا من هذه الاحتياطات ، فلا توجد حاليا حلول أخرى.


google-playkhamsatmostaqltradent