recent
أخبار ساخنة

كيفية إصلاح بصمة الوجه Face ID التي لا تعمل مع نظام تشغيل iOS 16

الصفحة الرئيسية
إصلاح بصمه الوجه


أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة ابل عن سلسلة iPhone 14 التي طال انتظارها في 14 سبتمبر في حدث "Far-Out" كان iOS 16 هو نظام التشغيل من الجيل التالي الذي نفدت عليه سلسلة iPhone 14
يشتمل نظام تشغيل الـ iOS 16 على العديد من ميزات التخصيص بما في ذلك الأدوات الجديدة وتطبيق الـ iMessage الجديد وشاشة القفل المعاد تصميمها ، واللمس المحسن ، وما إلى ذلك.
لكن لكل تحديث رئيسي جديد وكبير يأتي مع نقاط ضعف ومشاكل كبيرة كذلك يحتوي عليها، كما هو الحال مع نظام تشغيل الـ iOS 16
منذ البداية، أبلغ مستخدمو هواتف الأيفون التي تعمل بنظام تشغيل IOS 16 عن عدد غير معروف من المشكلات التي يسببها تشغيل iOS 16 على أجهزتهم الكثيرة.
Face ID is Not Working 1


تم الإبلاغ عن استنزاف سريع للبطارية ، ومشكلات الاتصال ، ومشكلات الشاشة الوامضة ، والعديد من المشكلات الأخرى من بينها بواسطة مستخدمي iOS 16.
كانت مشكلات اهتزاز الكاميرا أو الاهتزاز وتجميد الأجهزة بعد نقل البيانات من جهاز ايفون الي جهاز آخر من أهم المشكلات التي واجهها المستخدمون. ومع ذلك أصدرت شركة ابل تحديثات لاحقة للمشكلات التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن.
ولكن كانت المشكلة التي يواجهها المستخدمون بعد التحديث من الانظمة القديمة إلى نظام تشغيل iOS 16 هي أن Face ID لا يعمل بكفاءة عالية وفي بعض الاحيان لا يستجيب
وقد بدأت شركة ابل الي الاستجابة الي الكثير من الشكاوي عن المشكلة قبل شهرين ومباشرة بعد iOS 16، عندما قام المستخدمون بالتحديث إلى iOS 16 (تجريبي أو مستقر) وبدأوا في مواجهة مشكلات Face ID اصدرت الشركة تحديث يحل تلك المشكلة

يواجه مستخدمو iOS 16 (16.6) مشكلات في Face ID

أبلغ عدد غير معروف من المستخدمين على العديد من منصات التواصل الاجتماعي عن مشاكل بصمة الوجه الـ Face ID الي شركة ابل والتي توقفت عن العمل فور التحديث إلى iOS 16 / iOS 16.6.
تحديث 17 أغسطس: أبلغ بعض مستخدمي هواتف الأيفون عن مشكلات في Face ID بعد التحديث إلى iOS 16.6 علقت إحدى المستخدمين المتأثرين ، دونا هنري
وفقا لتصريحها بأن بصمة الوجه Face ID توقف عن العمل على جهاز iPhone 12 Pro Max بعد تثبيت التحديث 16.6
لقد جربت العديد من اقتراحات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الموجودة عبر الإنترنت ، لكن المشكلة لا تزال قائمة.
تحديث 28 مارس: بعد آخر تحديث للإصدار 16.4 من iOS ، يعمل Face ID الآن بشكل صحيح تسبب في خلل كبير في البرنامج في البداية في المشكلة ، ولكن بفضل التحديث الأخير ، تم حل المشكلة.
إذا كنت تواجه صعوبات في السابق مع بصمة الوجه الـ Face ID فإننا نوصي بتحديث iPhone الخاص بك في أقرب وقت ممكن الي اخر تحديث
أبلغ العديد من المستخدمين أيضا أنه بعد التحديث إلى iOS 16.4 ، لاحظوا تحسنا كبيرا في سرعة Face ID.
لسوء الحظ ، يبدو أن المشكلة لا تزال قائمة بالنسبة لبعض المستخدمين كما يتضح من قسم التعليقات لدينا ، يبلغ القراء أن Face ID لا يزال لا يعمل.

Face ID is Not Working 2

تحديث مارس 2023: بعد التحديث إلى iOS 16.3.1 ، أبلغ العديد من المستخدمين عن مشكلات في Face ID.
يقول فيكتور ، "Face ID لا يعمل. حاولت إعادة تعيينه، والآن هذا ما أحصل عليه. انا عندي ايفون 14 برو ماكس مع اخر تحديث iOS 16.3.1"
وهنا اثبات من خلال ما نشره احد رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر من هنـــــــــــــــــــــــــــــــا
من غير الواضح عدد المستخدمين الفعليين الذين تأثروا بالمشكلة، لكن عدد المستخدمين لهذا آخذ في الازدياد. أيضا ، من غير الواضح ما إذا كانت أجهزة iPhone معينة متورطة في المشكلة.
قالت الصورة الخطأ التالي “Face ID is not available; try setting up Face ID later.” عبر المستخدمون المحبطون عن غضبهم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لمعرفة ما إذا كان أي شخص آخر يواجه المشكلة أو للتحقق من الحلول.

لدعم الادعاء، ذكر صاحب حساب Reddit أن Face ID الخاص به توقف عن العمل منذ شهرين عندما قام بالتحديث إلى iOS 16. يقول الحساب ، "بعد التحديث الرسمي لنظام iOS 16 Face ID. يتوقف عن العمل ويظهر هذا الخطأ. Face ID يعمل بشكل جيد قبل التحديث ".
Face ID is Not Working 3

علاوة على ذلك فقد صرح الكثير من المستخدمين وواحد منهم قال الذين يواجهون المشكلة علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر "إصدار IOS الحالي الذي يعمل على الأيفون الخاص بك هو iOS 16.1 (20B82) لديه مشكلة في بصمة الوجه الـ Face ID.
حتى الهاتف يفتح عندما يفتح صديقي هاتفي باستخدام Face ID الخاص به هذا يعني أن المشكلة لا تقتصر على iOS 16 ولكن مستخدمي iOS 16.1 يواجهون أيضا نفس المشكلة في بصمة الوجه Face ID.
“Face ID is not an available error” وهو مطابق لتلك الموجودة في iOS 15.7.1 RC. كما هو مذكور في تقرير أوائل أكتوبر من قبل MacRumors، فإن iOS 15.7.1 RC (مرشح الإصدار) جعل Face ID لا يعمل.
أفاد أحد مستخدمي iPhone 11 على Twitter أنه لا يمكنه استخدام Face ID مع جهازه. تقول التغريدة، "قام رجلي بتحديث جهاز iPhone 11 الخاص به إلى iOS 16 ، ولا يعمل Face ID الخاص به مرة أخرى."


هناك العديد من المستخدمين هنا وهناك منزعجون من مشكلة Face ID. ولكن ، كانت هذه فقط ثلاثة أدلة تدعم الادعاء بأن Face ID يتوقف عن العمل عند التحديث إلى iOS 16 ، وكما تمت مناقشته ، فإن مستخدمي iOS 16.1 هم أيضا جزء من المشكلة. كما هو الحال دائما ، لا تزال Apple غير مستجيبة للمشكلة على الرغم من مرور شهرين.

طرق لإصلاح مشكلة معرف الوجه iOS 16 / 16.6 لا تعمل

يمكن للمستخدمين الذين يواجهون مشكلة Face ID تجربة استكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل عام.
⦁ الضغط على رفع مستوى الصوت وخفض مستوى الصوت مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شعار Apple ويختفي.
⦁ إعادة تشغيل الجهاز.
⦁ الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16.5
⦁ إعادة تعيين Face ID جديد ومحاولة تعيينه.
⦁ التحقق من إعدادات Face ID والتأكد من عدم وجود أي شيء يغطي كاميرا TrueDepth. (بواسطة صفحة دعم Apple).
⦁ التحقق من وجود تحديثات.
فإذا كنت أيضًا أحد المستخدمين الذين يواجهون مشكلة عدم عمل Face ID، فيجب عليك تجربة الطرق المذكورة أعلاه لمعالجة المشكلة ومعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا.
إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك انتظار كلمة شركة ابل أو من المحتمل أن يحل تحديث البرنامج التالي (مثل iOS 17) المشكلة.
وبقية الأمور، هل تواجه أيضًا مشكلة Face ID؟ منذ متى وأنت تواجه المشكلة؟ أخبرنا في قسم التعليقات أدناه. يرجى التواصل معنا لمزيد من التأكيد على حل المشكلة.





google-playkhamsatmostaqltradent